اسئلة شائعة  حول تجارة العملات , إن تجارة العملات تزداد شيوعا وانتشاراً في الفترة الأخيرة، والتي تعرف الآن في “الفوركس″، إن الاف الناس قد اشتركوا مؤخرا في سوق العملات، وهذا لا يعد مفاجئا أبدا اذا ما وضعنا نصب أعيننا حقيقة أن الفوركس يعد المداولين او التجار به بنسب أرباح عالية، وأن العملية كلها تتم “اون لاين” او عبر الانترنت. دون ضرورة التواجد. ونتيجة للاقبال الهائل على الفوركس، فان هناك اسئلة كثيرة تتعلق بالنظام التي قد يرغب المشتركين بالحصول على  اجوبتها.
  • ما هي تجارة العملات؟
كما يتضح لك من الاسم، فإنّ هذا السوق هو سوق المتجارة بالعملات العالمية، والذي هو أضخم الأسواق الحالية بما أنه يشمل جميع دول العالم، حيث أنها تجارة عالمية،  حيث يحتوي على حوالي استثمارات بقيمة 2  ترليون دولار للمستثمرين، مع القدرة على جذب عدد أكبر. وان تجارة الفوركس تتعامل مع عدد كبير من المناقصات القانونية، التي تبدأ من الولايات المتحدة انتهاء بالين الياباني.
  • كيف تتم متاجرة العملات؟
من السهل أن تفهم مفهوم تجارة العلملات، حيث إن العملية تتم بناء على مبدأ ” الازواج” او ازواج العملات، حيث ان اشهر زوج من العملات هو اليورو مقابل الدولار. الهدف هو شراء عملة بقيمة تقدّر بناء على نسبتها لقيمة العملة المقابلة كي يكون المشتري قادرا على ان يحصل على ربح معين من خلال بيعها.  وبما أن كل العمليات تحدث عبر الانترنت. هذا ما جعل الاقبال عليه كبيرا جدا.
  • ما هي الـ “بيب” ?
هي مصطلح خاص بالفوركس،والذي هو أصغر وحدة أو حركة او عملية من الممكن عملها في زوج من العملات. إن اسعار الفوركس يحصل عليهت من النقطة الرابعة العشرية في رقم سعر العملة، ومثال ذلك ان  1.5 يرجع به إلى 1.5000 والذي يقال أيضا أنه  “بيب pip “واحدة.

ان البدء في الفوركس لهو أمر سهل جدا، ونعود بالفضل بذلك الى الانترنت، حيث انه ليس هناك اي مشكلة في حال احتاج المستخدمين للوصول إلى اي مواقع الكترونية مختلفة، تتعلق بالفوركس، في آن واحد. ولكن عليك ان تحرص على ان الفوركس تتعامل مع أموال حقيقية، والذي قد يغفل عنها بعض المبتدئين في الفوركس، لهذا ينصح المبتدئين باستخدام حساب تجريبي في البداية. حتى تستقر قدمهم  في عالم الفوركس، ويكونوا قادرين على المتاجرة الفعلية.
  • هل متاجرة العملات عملية آمنة؟
ان الجميع يضمن لك بان تجارة الفوركس هي عملية آمنة 100%، حيث ان الفوركس تتم مراقبتها والتحكم بها حاليا، لضمان أن الجميع يتاجر ضمن القوانين والقواعد نفسها. وعليك أن تلاحظ أن فتح عملية متاجرة مع احد تجار الفوركس ذوو السمعة الجيدة، فهو يضمن لك النجاح بصورة أكبر، وعدم الانسحاب المفاجئ للطرف الأخر من العملية.
ما هي روبوتات الفوركس؟
ان الروبتات تستخدم لمتاجرة او تبادل العملات بشكل رائج هذه الايام بسببب النتائج الجيدة التي اظهرتها، في فترة زمنية قصيرة، وبشكل أساسي فان هذه الروبوتات تقوم باجراء العملية في الفوركس عوضا عن الفرد نفسه. أنها تعمل من خلال تقييم وتوقيت السوق بشكل صحيح للتأكد من الحصول على الأرباح في ختام اليوم. في هذه الايام، زاد استخدام الروبوتات من قبل تجار الفوركس المحترفين، ولكن في حال كنت مبتدئا، فانه ينصح أن تمارس الفوركس بشكل يدوي، لفتهم قواعد سير الأمور وتزيد فرصة التعلم لديك.